إحصائيات عالمية لإقناعك بإطلاق شركة ناشئة (2022)

dropshippingxl intro blog

خذ زمام المبادرة في عام 2022 وأطلق شركة ناشئة بعد قراءة هذه الإحصائيات.

ما هي الشركة الناشئة؟

عادة ما يتم تعريف مصطلح "شركة ناشئة" على النحو التالي:

  • هي شركة عمرها أقل من عشر سنوات
  • مبتكرة (في المنتج أو نموذج العمل)
  • لديها نية للنمو سواء في حجم الشركة و/أو الأسواق التي تعمل بها
  • عالميًا

    رأس مال مجازف يحطم الأرقام القياسية

    وفقًا لتقرير من الشركات الناشئة الأوروبية المدعومة من المفوضية الأوروبية، تجاوزت استثمارات رأس المال المجازف للشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لعام 2021 الأرقام القياسية بإجمالي 264 مليار يورو في النصف الأول من العام وحده. أي 2.3 ضعف قيمة الاستثمارات في عام 2020

    المصدر: الشركات الناشئة الأوروبية، 2021

    أكبر عدد من الشركات الناشئة "أحادية القرن"

    كما كان عام 2021 يضم أيضًا معظم الشركات أحادية القرن، بحسب تقرير الشركات الناشئة الأوروبية نفسه. "احادي القرن أو اليونيكورن" مصطلح يصف شركة ناشئة مملوكة للقطاع الخاص بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي. أصدر باحثو السوق ـ CB Insights ـ أرقامًا تتوافق مع ذلك، حيث أدرجوا 1066 شركة أحادية القرن عالميًا في مارس 2022. هذا يعني نشوء شركتين جديدتين أحاديتي القرن خلال اليوم الواحد في عام 2021. إجمالاً، تبلغ قيمة الشركات الأحادية القرن هذه 3.5 تريليون دولار أمريكي.

    المصدر: الشركات الناشئة الأوروبية، 2021

    استثمارات هائلة

    يظهر تقرير من شركة برايس ووترهاوس كوبرز بعنوان "العيش في عالم أحاديات القرن" أن هناك 404 جولة تمويل استثمارية هائلة (134 مليار دولار أمريكي) في شركات أحادية القرن في النصف الأول من عام 2021. جولات التمويل الضخمة هي المكان الذي تجمع فيه الشركات تمويل بقيمة 100 مليون دولار أو أكثر. وهذا رقم ضخم مقارنة بالسنوات السابقة.

    الوقت مثالي لتكون رائد أعمال

    مع هيمنة شركات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة على مشهد الشركات الناشئة، ينتقل الاقتصاد العالمي إلى التكنولوجيا الرقمية. بفضل البنية التحتية لعمالقة التكنولوجيا مثل: فيسبوك وجوجل، يمكن للشركات الناشئة الأصغر عمرًا الاستفادة وخلق قيمة لنفسها. تقول الشركات الناشئة الأوروبية إن الوظائف التي توفرها الشركات الناشئة زادت بنسبة 10٪ سنويًا.

    أوروبا

    احتلت أوروبا موقعها باعتبارها المنطقة الأسرع نموًا لاستثمار رأس المال المجازف في عام 2021. تقول الشركات الناشئة الأوروبية إن أوروبا "تنمو بسرعة أكبر من الولايات المتحدة والصين وآسيا". ووفقًا لـ Statista ، شهد عام 2020 قفزة كبيرة في عدد الشركات الناشئة في أوروبا، من حوالي 2,000 في النصف الثاني من عام 2019 إلى أكثر من 3,000 في النصف الثاني من عام 2020. كانت جائحة كوفيد -19 المحفز الرئيسي لرواد الأعمال، مما منحهم دفعة لبدء عمل تجاري في وقت اتسم بارتباك وعدم يقين شديد.

    المصدر: Statista, 2020

    وفرة رؤوس الأموال

    يستطيع رجال الأعمال الأوروبيون الوصول إلى عدد أكبر من المستثمرين، ووفقًا لمقال من Crunchbase فإن عملية جمع التمويل أقصر مما كانت عليه تقليديا بفضل تسوية عقد الصفقات عن بعد. نمت الاستثمارات في الشركات الناشئة بنسبة 215٪ في عام 2021 عن العام السابق.

    المصدر: Crunchbase, 2021

    أفضل 10 مدن جذابة للشركات الناشئة

    أدرج استطلاع سنوي أجرته Startups and Places أفضل 50 مدينة جذابة لإنشاء شركة جديدة. يستجوب المشروع مؤسسي الأعمال الأوروبيين منذ عام 2016. تظهر نتائج استطلاع عام 2021 أن برلين هي المدينة الأولى المفضلة، تليها لندن، أمستردام، برشلونة، ميونيخ، لشبونة، باريس، زيورخ، تالين، وستوكهولم.

    المصدر: Startups and Places, 2021

    أفضل 10 دول أوروبية للشركات ناشئة

    وفقًا لبيانات 2021 من Statista وStartupBlink، تختلف أفضل الدول الأوروبية للشركات الناشئة اختلافًا طفيفًا. يتم تسجيل نقاط فردية للدول باستخدام مجموع الكميات، والجودة، وبيئة الأعمال. على سبيل المثال، يتم أخذ عدد الشركات الناشئة، وعدد المُسرِّعات، والمؤشرات الاقتصادية، وعدد مساحات العمل المشترك في الاعتبار.

    من هذه البيانات، وُجد أن المملكة المتحدة هي الدولة الأوروبية الأولى للشركات الناشئة، تليها ألمانيا، والسويد، وسويسرا، وهولندا، وفرنسا، وإستونيا، وفنلندا، وإسبانيا، وليتوانيا.

    المصدر: Statista, 2021

    مدن أوروبية بها شركة أحادية قرن واحدة أو أكثر

    بالرجوع إلى تقرير الشركات الناشئة الأوروبية، فإن المدن الأوروبية هي موطن للعديد من الشركات أحادية القرن، أكثر من أي مكان آخر في العالم. اعتبارًا من عام 2021، هناك 65 مدينة أوروبية بها واحدة أو أكثر من أحاديات القرن مقارنة بـ 42 مدينة في الولايات المتحدة و23 مدينة في الصين.

    المصدر: الشركات الناشئة الأوروبية، 2021

    أسترالیا

    الاستثمار في الشركات الناشئة تضاعف ثلاثة أضعاف في عام 2021

    وجدت أرقام من State of Australian Startup Funding أن المزيد من المستثمرين يضعون الأموال في الشركات الأسترالية. تم استثمار أكثر من 10 مليارات دولار في الشركات الناشئة في عام 2021، أي ثلاثة أضعاف عام 2020. ذكرت Statista 2021 أن أستراليا لديها واحد من أعلى معدلات الشركات الناشئة في العالم.

    المصدر: gThe State of Australian Startup Fundin, 2021

    تم جمع 94٪ من رأس المال على الساحل الشرقي

    كوينزلاند، نيو ساوث ويلز، وفيكتوريا هي ولايات الساحل الشرقي التي جمعت أكبر قدر من الاستثمارات الرأسمالية للشركات الناشئة. وجدت دراسة أجرتها شركة Deloitte and Polenizer في عام 2022 أن سيدني هي مركز الشركات الناشئة الأسترالية المركزية، كونها تُشكّل أكثر من ضعف حجم مشهد الشركات الناشئة في ملبورن. كما أن سيدني تتفوق على بريزبن وبيرث، كونها تُشكّل ستة

    المصدر: The State of Australian Startup Funding, 2021

    شركات التجارة الإلكترونية الناشئة في المراكز العشرة الأولى

    بحسب القطاع، تحتل التجارة الإلكترونية المراكز العشرة الأولى في الشركات الناشئة حيث تم جمع معظم رأس المال الاستثماري. تم تمويل 365 مليون دولار لشركات التجارة الإلكترونية في أستراليا في عام 2021 بمجموع 32 صفقة.

    المصدر: The State of Australian Startup Funding, 2021

    الولايات المتحدة الأمريكية

    عدد قياسي من الشركات الناشئة

    وفقًا لإحصاءات تشكيل الأعمال لمكتب الإحصاء الأمريكي لعام 2022، تم تقديم 5.4 مليون طلب لتشكيل أعمال جديدة في عام 2021. تعتبر هذه زيادة غير مسبوقة بنسبة 53٪ عن عام 2019، وأعلى بنسبة 23٪ عن عام 2020. من المرجح أن عدد الطلبات ازداد بسبب جائحة كوفيد-19، والتي قدمت فرصة فريدة لرواد الأعمال.

    النظم البيئية للشركات الناشئة الأعلى مرتبة

    تشتهر مدن الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم بكونها حاضنة للشركات الناشئة الأعلى تصنيفًا. في تقرير عام 2021 من Startup ، من بين 280 نظامًا بيئيًا عالميًا و3 ملايين شركة ناشئة، كان نصف المدن العشر الأولى من الولايات المتحدة. يحتل وادي Genomeالسيليكون المركز الأول، إلى جانب مدينة نيويورك، وبوسطن، ولوس أنجلوس، وسياتل في المراكز العشرة الأولى.

    Startup Genome, 2021المصدر:

    يُقيّم بحث Startup Genome مئة مقياس بما في ذلك الأداء، والتمويل، والموهبة، والخبرة، والمعرفة.

    أمريكا الشمالية هي موطن معظم أحاديات القرن الجديدة

    في حين أن أوروبا لديها المزيد من الشركات أحادية القرن لكل مدينة، إلا أن الولايات المتحدة تحتفظ بأكبر عدد من أحاديات القرن من حيث الحجم. وكما ورد في تقرير الشركات الناشئة الأوروبية، فإن منطقة الخليج وبقية الولايات المتحدة تقود الطريق إلى عدد من أحاديات القرن الجديدة، متفوقة بذلك على بقية العالم.

    المصدر: الشركات الناشئة الأوروبية، 2021

    تدعم هذه البيانات Statista، التي تفيد بأن الولايات المتحدة أنشأت ما يقرب من 500 شركة أحادية القرن في عام 2021، مقارنة بما يقرب من 300 في الصين، و55 في الهند، و40 في المملكة المتحدة. كانت أكبر شركة أحادية القرن وأكثرها ربحًا في الولايات المتحدة هي SpaceX وStripe وInstacart.

    المصدر: Statista, 2021

    الخلاصة

    منذ جائحة كورونا، تشير الأبحاث إلى أن الآن هو الوقت المناسب لبدء عمل جديد. تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من أفضل المجالات للشركات الناشئة جنبًا إلى جنب مع الشركات التكنولوجية والرقمية الأخرى. والسبب في ذلك هو انخفاض تكاليف بدء التشغيل بشكل عام التي تنطوي عليها التجارة الإلكترونية. إن العديد من الحواجز التقليدية مثل: التسليم البطيء، وارتفاع تكاليف التخزين، وإيجار المتجر المادي، والعثور على مُورّد، لا تنطبق على رواد الأعمال اليوم - وخاصة في الدروبشيبينغ. على الصعيد العالمي، كان نجاحالشركات الناشئة غير مسبوق، وهو الدافع والضمان لأولئك الذين يفكرون في إنشاء واحدة.

    مقالات ذات صلة:

  • 7 إحصاءات رئيسية لتحقيق الأرباح في الدروبشيبينغ
  • هل لا يزال الدروبشيبينغ مربحًأ في عام 2022؟
  • 10 إحصائيات حول التسوق الإلكتروني ينبغي أن يعرفها المستخدمون
  • dropshippingxl intro blog