احصائيات التجارة الاجتماعية المهمة لخبراء الدروبشيبينغ في عام 2022

dropshippingxl intro blog

قم بتحسين مشروع الدروبشيبينغ الخاص بك بالاستعانة بأحدث الإحصاءات. تعرّف على جمهورك المستهدف وكيف يتصرف على وسائل التواصل الاجتماعي. تعتبر هذه البيانات ثمينة للغاية عند إعداد الخطة التسويقية لتشجيع التجارة الاجتماعية.

ما هي التجارة الاجتماعية؟

تُعرف التجارة الاجتماعي بأنها التسوق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام ، أو فيسبوك، أو تيك توك. يتم شراء المنتجات بالكامل داخل قناة وسائل التواصل الاجتماعي، دون التوجيه إلى موقع التجارة الإلكترونية.

أفضل حقائق التجارة الاجتماعية لعام 2022

يُقدّر أن تبلغ قيمة التجارة الاجتماعية 1.2 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025

وفقًا لتقرير أكسنتشر 2022، "لماذا يتهيأ التسوق إلى إحداث ثورة اجتماعية"، من المتوقع أن ينمو مجال التجارة الاجتماعية بمقدار ثلاث أضعاف مقارنة بالتجارة الإلكترونية. وبحلول عام 2025، ستبلغ قيمة سوق التجارة الاجتماعية 1.2 تريليون دولار أمريكي.

يُقترح أن يكون الجيل زد و جيل الألفية هما سبب هذا النمو الهائل. ومن المتوقع أن يكون أفراد هذين الجيلين مسؤولين عن 62٪ من قيمة الإنفاق على التجارة الاجتماعية بحلول عام 2025.

قام نصف المستهلكين الأمريكيين بالشراء عبر وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021

Iتشير تقديرات إنسايدر إنتيليجانس إلى أن ما يقرب من 50٪ من البالغين الأمريكيين اشتروا عبر منصات التجارة الاجتماعية في عام 2021.

تشمل أسباب أولئك الذين لم يشتروا عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي: تفضيل المتاجر المادية (44٪)، وعدم الثقة في وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتفاصيل الدفع (43٪)، وعدم التأكد مما إذا كانت المنتجات مزيفة (33٪).

250 مليون شخص يستخدمون فيسبوك للتسوق شهريًا

يستفيد عدد كبير من مستخدمي فيسبوك من منصة التواصل الاجتماعي للشراء. يذكر مركز التسويق المؤثر أن هذا العدد يصل إلى ربع مليار شخص.

تحتل الصين مركز الصدارة من حيث شعبية التجارة الاجتماعية

يقول موقع WeForum إن مبيعات التجارة الاجتماعية في الصين بلغت 363 مليار دولار أمريكي في عام 2021. أكبر ثلاث منصات للتجارة الاجتماعية في الصين هي XiaoHongShu (إنستغرام و بنترست و أمازون في تطبيق واحد) و Pinduoduo (على غرار جروبون وأمازون معًا) و WeChat (تطبيق المراسلة الصيني الأكثر شعبية).

حوالي 70٪ من الأمريكيين يشترون بناءً على توصية المؤثرين الاجتماعيين

أفاد استطلاع مؤشر الويب العالمي 2020 أن 7 من كل 10 مستخدمين الإنترنت من الأمريكيين يشترون منتجات بناءً على توصيات المؤثرين الذين يشاهدونهم بانتظام.

1 من كل 4 مستهلكين يشاهدون فيديو لعلامة تجارية ما كل شهر

مقاطع الفيديو القصيرة مفضلة لجميع الأعمار (الجيل زد، جيل الألفية، الجيل إكس، وجيل طفرة المواليد) ، لكن الجيل زد يتقدم بنسبة 96٪ حيث يفضل أفراد هذا الجيل مشاهدة مقاطع الفيديو الأقل من 4 دقائق. تأتي هذه البيانات من استبيان GlobalWebIndex 2022 الذي أجراه موقع Hubspot. يستمتع ربع المستهلكين بمحتوى علامة تجارية ما ويشاهدون واحدًا في الشهر، وتعتبر هذه النسبة مثيرة للاهتمام.

التجارة الاجتماعية هي الأكثر استخدامًا من قبل المستهلكين في البلدان النامية

وفقًا لتقرير من أكسنتشر في عام 2022، هناك زيادة في أعداد المتسوقين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان النامية. يستخدم غالبية مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الصينيين (80٪) هذه المنصات لإجراء عمليات الشراء. ومن ناحية أخرى، أصبحت التجارة الاجتماعية أقل شيوعًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

لكن المثير للاهتمام حقًا هو ملاحظة أن المتسوقين في الصين والهند والبرازيل يهتمون أكثر بـ "الميزات التي تساعدهم على اكتشاف وتقييم المشتريات المحتملة" في حين يهتم المستهلكون البريطانيون والأمريكيون بالأسعار بشكل اكبر.

مقالات ذات صلة

  • كيفية بدء الدروبشيبينغ إذا لم يكن لديك موقع ويب
  • 7 أسباب لفشل الناس في الدروبشيبينغ
  • كيفية كتابة عبارات صور الإنستقرام
  • dropshippingxl intro blog